نظرة عامهحول منتزه الابتكار

الصفحة الرئيسة   /   حول منتزه الابتكار

 

واحه العقول

 

عندما تتحق الاحلام  

 

 

 

تم إطلاق منتزة العلوم والابتكار في جامعة الإمارات العربية المتحدة كجزء من الخطة الاستراتيجية لجامعة الإمارات العربية المتحدة 2017-2021 بما يتماشى مع رؤية الإمارات 2030 وجدول الأعمال الوطني والاستراتيجية الوطنية للابتكار لتصبح مركزا عالميا للبحث والابتكار وريادة الأعمال لتعزيز التحول من اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة نحو اقتصاد المعرفة.

 

ويهدف المنتزة إلى تدريب ودعم الجيل الجديد من المبتكرين وأصحاب المشاريع وصناع التغيير، فضلا عن تعزيز اقتصاد المعرفة من خلال دعم البحث العلمي، وبناء شراكات استراتيجية مع الصناعات وتسويق المنتجات المبتكرة.

 

 كما أنه يدعم غرس عقلية ريادة الأعمال وبناء القدرات لبدء ونمو الأعمال التجارية العالمية في المناطق المهمه في دولة الإمارات 

العربية المتحدة لصالح المجتمع.

 

منتزة جامعة الامارات للعلوم و الابتكار يجمع أبطال الابتكار (الأفراد والشركات والمؤسسات والحكومة) مع منصة تعاونية وبيئة تمكينية للتعاون البحثي والابتكار الآمن.يوفر منتزة العلوم والابتكار للمبتكرين فرصا لنشر نتائج أبحاثهم بين الشركات الناشئة في المنتزة و خارجه، وتوسيع محفظة الملكية الفكرية في الجامعة.

 

بالإضافة إلى ذلك، يوفر منتزة العلوم والابتكار في جامعة الإمارات العربية المتحدة للطلاب فرصا لتطوير أفكار ونماذج ومعارف ومهارات جديدة لبناء نموذج أعمال، فضلا عن تزويدهم بفرص التواصل والتوجيه إلى بدأ اعمالهم الخاصه. 

 

 

ABOUT UAEU SIP 

 

 

الأفتتاح الرسمي | نوفمبر 2016

  

أطلق سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي منتزة جامعة الامارات للعلوم و الابتكار في نوفمبر عام 2016. 

وبهذه المناسبة أكد سمو الشيخ محمد على أهمية التنسيق والتفاعل بين القطاعين العام والخاص لتحقيق التنمية وجذب أكبر عدد من الطاقات الإبداعية والعقول التي لديها أفكار مبتكرة في مختلف المجالات العلمية والتخصصات مثل البيئة، والصحة، والتعليم، والفضاء والهندسة.

 

"سيكون لهذه الاختراعات أثر إيجابي على تنمية دولتنا وتمكنها من التنافس عالميا في مجالات البحث والاختراع والتعليم والمعرفة"

 

"نحن كقادة نؤمن بقدرات وحماس جيلنا الشباب من أجل النهوض بمكانة دولة الإمارات العربية المتحدة، ونعدهم بأنهم سيكونون في صميم اهتمامنا ومتابعتنا ودعمنا المتواصل من أجل دفعهم إلى مشرق مستقبل"

 

صاحب السمو الشيخ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم 

 

 


 

 

 

 

 

 

Jul 13, 2017