الشركات الناشئة في منتزة العلوم والابتكار

الصفحة الرئيسة   /  

تاب افقي

  • تابddddd 0
  • تابfffff 1

منصة الكترونيه للتوظيف تسمح لوحدات ومديري الموارد البشرية للتأثير على طبيهة التوظيف الانتقال للطلاب إلى وظيفتهم الأولى في حين بناء قاعدة تشمل المرشحين لتسهيل عملية التوظيف . http://www.bayanetto.com/

 

 

الشركات الناشئة


  • دواك
  • لينوفيت
  •  ZEOPI   
  •  لومينايزر
  •  ايديابيت  
  •  برواويل
  •  ارومانيش
  •  الجاليف
    •  فيجي
    •  مباراه
    •  بريل اي 
  •  
dwak دواك هو مساعد طبي شخصي يعد الأول من نوعه في المنطقة والذي يوفر خدمة التذكير التلقائي لجرعات الأدوية فور استلامها من الصيدلية، وبذلك نهدف لتوفير راحة البال للمرضى الذين يعانون من مشاكل في المواظبة على أخد أدويتهم في الأوقات المحددة لها. يتميز تطبيق "دواك" بربط المرضى بالصيدلي أو الطبيب المسؤول عنهم حيث يمكنه متابعة حال المرضى ومدى التزامهم بجرعات الأدوية الموصوفة لهم.

 

نهدف في لينوڤيت لنكون حلقة الوصل الفاعلة بين الباحثين وسوق العمل/الصناعات

بعد دراسة السوق من الجهتين، وجدنا فجوة تواصليّة تكمن بين احتياجات الشركات وجهود الباحثين، لذا قمنا بإنشاء لينوڤيت لتصبح منصة تفاعلّية وتعاونيّة توضِّح التحديّات التي تواجه الشركات، وتربطها بباحثين مبتكرين مهتمين بإيجاد حلول علميّة وعملّية لهذه التحديّات بشكل ناجح ومبتكر

تأتي رؤية لينوڤيت المبتكرة والمستقبليّة في إطار رؤية الإمارات ٢٠٢١ المعنيّة بتطوير قطاع البحث العلمي وجهود التحول للاقتصاد المتنوّع والمبني على المعرفة. كما نهدف في لينوڤيت إلى ترسيخ ثقافة الابتكار عن طريق دعم مفاهيم التفكير التحليلي، واستشراف المستقبل، والوصول إلى حلول ناجحة ومستدامة



sip building شخص لا يمكنهم الوصول الى المياه النقية وهذا بدوره يؤدي الى وفاه من ٦ الى ٨ ملايين شخص سنوياً. من هنا اتت شركة ZEOPI للقيام بمساعده وحل هذه المشاكل. فهي تستخدم تقنيه طبيعية لصنع علب مياه باستخدام احجار طبيعية واي مصدر للمياه، مروراً بعملية لجعل المياه الغير صالحه للشرب بإن تكون صالحه للشرب وبمواصفات عالمية محدده.

ليس هذا وحسب، فعند شراء اي علبه ماء تقوم الشركة بإخذ جزء من الماء لتوفير المياه لمن يحتاجها.

 

لومينايزر هو أحد المشاريع الذي يتم احتضانها من قبل منتزه الإبداع والابتكار في جامعة الإمارات. والذي يسلط الضوء على الاستدامة ومصادر الطاقة البديلة، حيث يقوم بتحويل النفايات البلاستيكية بطريقة علمية مطورة لصنع مادة تستخدم كأرضية تنتج الطاقة عند المشي عليها. يقوم بتطوير هذا المشروع أعضاء فريق من خلفيات متنوعة في الهندسة الكيميائية، علوم المواد وإدارة الأعمال. وبدعم من منتزه الإبداع والابتكار يطمح مؤسسون هذا المشروع بالمساهمة بشكل فعال في رؤية الإمارات وتقليل البصمة الكربونية عن طريق تطوير حلول ذكية مستدامة.  

startupنحن فريق من رواد الأعمال الشباب من خلفيات مختلفة، شغفنا لخلق تأثير اجتماعي ايجابي وتفانينا من أجل الابتكار المفتوح هي العوامل التي توحدنا إلى التكاتف والتعاون لحل قضية اجتماعية تتواجد بكثرة، وقد ألهمتنا المعدلات المرتفعة لمرض السكري في الإمارات العربية المتحدة إلى التوصل إلى تصميم مبتكر لأجهزة قياس الجلوكوز.

استنادا إلى أبحاثنا، معظم مرضى السكري تميل إلى نسيان قياس متر الجلوكوز وينزعجون من حمل العديد من الأجهزة معهم، عندما يحدث ذلك فإن مرضى السكري في نهاية المطاف لا يتحققون من قياس مستوى السكر في الدم بقدر ما هو مطلوب، لقد قمنا بالتوصل الى ابتكار متر الجلوكوز في إيديابات، والذي سوف يساعد مرضى السكري للتغلب على تلك القضايا. وسيتم تصميم إيديابات متر الجلوكوز في شكل من أشكال حالة الهاتف الذكي، وسوف يتميز تصميمة بالخفة مع ميزة تذكير فحص معدل السكر في الدم. لذلك، فإنه سوف يساعد مرضى السكر للتغلب على لمرض السكري.

startupتعتبر بقع النفط الخام المتكونة على الأسطح المائية من أكثر الملوثات تأثيرا على حياة الانسان والحياة المائية بشكل عام. وينتشر هذا النوع من التلوث في كثير من البلدان وخصوصا تلك المنتجة للنفط ومنها دولة الامارات العربية المتحدة. وقد بذلت كثير من الجهود لإزالة البقع النفطية، وأكثر هذه الجهود تعتمد على وسائل ميكانيكية وفيزيائية. وعلى الرغم من انتشار هذه الوسائل في الوقت الحالي إلا أنها ذات كفائه منخفضة وغالية الثمن بشكل عام. بالإضافة إلى ذلك فإن الطرق الحالية لمعالجة النفط الذي تم إزالته تعتمد على التخلص منه بالحرق أو الدفن في مناطق صحراوية غير مؤهلة مما يتسبب في إحداث أنواع اخرى من التلوث البيئي. وقد أثبتت الدراسات التي أجريت بمعامل قسم الكيمياء بكلية العلوم بجامعة الامارات العربية المتحدة إمكانية استحداث مواد ماصة للنفط من المخلفات البلاستيكية والتي تتميز بكفائه فائقة لامتصاص البقع النفطية. بالإضافة إلى ذلك أثبتت الدراسات إمكانية إعادة الحصول على النفط الذي تم إزالته بالكامل بحيث يمكن إعادة تدويره بمصفاة النفط لتجنب تلويث البيئة كما يجري حاليا.

 

 

 

aromaniesh شركة أروما نيش “Aroma Niche” هي شركة ناشئة ومسجلة في برنامج حاضنات الأعمال لمنتزه العلوم والابتكار في جامعة الإمارات العربية المتحدة. هدفنا هو إعطاء نكهة إماراتية خليجية لقطاع الضيافة والفنادق في المنطقة. إيماناً منا بضرورة إبراز القيمة التراثية الأصيلة والهوية الوطنية لدول الخليج العربية. نحن نعمل على تأسيس علامة تجارية فاخرة عن طريق استثمار الموارد الطبيعية في المنطقة بشكل مستدام، يبرز الجمال الحقيقي والعريق في منطقة الخليج العربي. نعمل حالياً على إنشاء مجموعة متنوعة من منتجات العناية الصحية الفاخرة المستخلصة وبعناية من النباتات الصحراوية العطرية في المنطقة (كالزيوت العطرية وزيوت المساج، كريمات ترطيب البشرة والصابون). تكمن قوة شركتنا الناشئة بالخلفية العلمية والخبرة المتخصصة التي تأسست عليها في مجال النباتات الصحراوية، وعلى وجه الخصوص النباتات المحلية الإماراتية، والتي كان من أبرز مخرجاتها إنشاء أول بنك للمعلومات للنباتات العطرية الإماراتية، التي تتضمن معلومات مكثفة وشاملة لـ 135 نبات عطري محلي ذو قيمة اقتصادية ثمينة في مجال صناعة العطور وغيرها. علاوةً على ذلك، فإن فريق التأسيس في شركتنا هو فريق طموح يجمع ما بين العلم والخبرة في كل من مجالات علوم زراعة البساتين، وعلوم البيئة، والهندسة وإدارة الأعمال. لقد استحوذت شركتنا الناشئة على اهتمام مجموعة من الفنادق الفاخرة (كفندق ريتز كارلتون)، ونحن الآن بصدد مرحلة تصنيع مجموعة أولية لمنتجاتنا بدعم لامتناهي من مدربين محليين وعالمين. وبمساندة رائعة من قبل منتزه العلوم والابتكار وجامعة الإمارات العربية المتحدة. مع أروما نيش سيشهد قطاع السياحة والضيافة تغيير محوري في تعريف مفهوم الفخامة، وذلك عن طريق تمكين دور النباتات العطرية في المنطقة في خلق ثورة في عالم صناعة العطور8

 

algaاشتهرت صناعة الحبر منذ حوالي 2500 قبل الميلاد في أنحاء المصر القديمة والحي الصيني، وكانت عبارة عن مواد خام بسيطة جدا، سهلة ومتوفرة في الطبيعة، مثل السخام الأسود المخلوط مع الصمغ العربي، ومنذ ذلك اليوم حتى الان يستخدم الحبر بشكل يومي.

تطورت صناعة الحبر لتناسب جميع الاستخدامات، ومن أشهر استخداماتها الطباعة على الورق. حبر الطباعة يتكون من أربعة مواد أساسية هي الصبغ، الموثق، المذيبات، والمواد المضافة.

الناس لديهم القليل من الوعي حول المواد الكيميائية الخطرة المستخدمة في أحبار الطباعة، وآثارها على صحتنا والبيئة.

دعونا ننتقل إلى جوانب تكلفة الحبر وصناعته، هل تعلمون أن تكاليف الحبر أعلى من تكلفة نقل الدم البشري!، ليس هذا فقط الحبر يشكل عشرة أضعاف سعر النفط الخام الذي يستخدم لتصنيع الحبر نفسه. وواحد غالون من الحبر الذي يكلف 9،600 دولار يساوي 2791 غالون من الحليب وأيضا 2،652 غالون من الغاز العادي. لتجنب كل المشاكل المذكورة أعلاه، لابد من وجودة طريقة بيئية تستخدم لتقلل أضرار وتكلفة الحبر.

الحل هو الطحالب الخضراء بشتى ألوانها، بالرغم من رائحتها المزعجة وتواجدها في مياه الصرف، إلا أنها سريعة النمو ولا تحتاج إلا الماء، وثاني أكسيد الكربون، وأشعة الشمس، وبعض من الفيتامينات. يتم استخراج المذيب مثل الإيثانول والصبغة ذات اللون الأخضر من الطحالب الخضراء وتحويلها إلى 100٪ صديقة للبيئة وكون هذا الطريقة الفريدة من نوعها لصناعة الحبر قابلة للتجدد، وقابلة للتحلل، ومستدامة؛ لتحافظ على صحتنا وعلى بيئتنا، فلا شيء بالدنيا يساوي بيئة نظيفة وصحة جيدة.

 

شركة فيجي تقوم ببناء الألعاب التعليمية الفعالة لمساندة العملية التعليمية في أي مؤسسة تريد تعليم محتوياتها ومناهجها التعليمية وإجراءاتها بدون الحاجة إلى المطبوعات الورقية وبدون أن يشعر المتعلم بالملل والرتابة عندما يمارس عملية التعلم.

 

startupيُعتبر تطبيق مُبَاراة شبكة رياضية واجتماعية متكاملة الأركان، تُعد الأولى من نوعها في المنطقة، بحيث تخلق مجتمع رقمي متكامل يستقطب هواة الرياضات الجماعية المختلفة ككرة القدم، السلة، الطائرة وغيرها الكثير. يُمكَّن تطبيق مُباراة اللاعبين من انشاء فريق أو الانضمام إلى فريق رياضي معين وتحدي خصم جديد، وأخيرًا يوفر حجز ملاعب قريبة لهم عبر التطبيق كل هذا وأكثر وفقًا لأوقاتهم المناسبة.

 

braileyeبريل آي هو جاهز قارئ ذكي للمكفوفين يساعدهم على قراءة أي شيء وفي أي وقت، عن طريق تسخير تقنية التعرف على الحروف (OCR) في جهاز يستخدم كاميرا رقمية للتعرف على الحروف، الجهاز بحجم الهاتف الذكي ويمكنه أن يحول أي كلام في مجال الكاميرا إلى لغة بريل للمكفوفين ويعرضها على سطح الجهاز.

هناك أكثر من 285 مليون شخص مكفوف حول العالم يعانون من مشاكل في القراءة، وبسببها يصبح المكفوفين أقل فعالية في المجتمع ولا تتوفر لديهم الفرص المتاحة للآخرين، بريل آي يهدف إلى تغيير هذه الصورة وإلى جعل أصحاب الاعاقة البصرية أكثر اندماجا في المجتمع

النشرة الأخبارية 


اضف بريدك الالكتروني لإستقبال الاخبار و المستجدات المتعلقة بمنتزة العلوم و الابتكار

 

صندوق البريد

منتزة  العلوم و الابتكار، جامعة الامارات العربية المتحدة 

صندوق بريد: 15551 ،العين - الامارات العربية النتحدة

 

ساعات العمل: 8.00-15:00 الاحد - الخميس

الهاتف

هاتف:

00 971-3-7134050

البريد الالكتروني

sip.office@uaeu.ac.ae
Jul 13, 2017