قسم تطوير بحوث النخيلمراكز الأبحاث

الصفحة الرئيسة   /   مراكز الأبحاث

مركز الامارات لبحوث الطاقة والبيئة

 

يكون المركز واسع النطاق ويشمل:

  •  النفط والغاز: تطوير التقنيات المرتبطة بتحسين استعادة واستدامة الموارد الهيدروكربونية في دولة الإمارات العربية المتحدة التي تشمل عمليات النفط والغاز من المنبع والمصب والحد من تأثيرها على البيئة.

  •  البدائل والطاقة المتجددة: تطوير التكنولوجيات المرتبطة بإنتاج الطاقة من المصادر البديلة والمتجددة مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والوقود الحيوي وخلايا الوقود، وتطبيقات الشبكة الصغيرة ، وتطبيقات السطوح في المناطق الحضرية، وايصال المياه والعلاج باستخدام تطبيقات الطاقة الشمسية وغيرها بشكل مستقل أو هجين مع المصادر التقليدية، وتطبيقاتها الكبيرة والصغيرة وعلى نطاق واسع في الكهرباء والتوليد بواسطة المياه، والنقل، والمباني، وغيرها من القطاعات داخل دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة.

  •  كفاءة الطاقة: تطوير أساليب للطاقة أكثر كفاءة لاستخدامات الطاقة والتخفيف من غازات الاحتباس الحراري في المباني والنقل والصناعة والإلكترونيات الاستهلاكية والاستخدامات المنزلية، وغيرها.

  •  سياسة الطاقة والدراسات: دراسات مقارنة في أسواق الإمارات العربية المتحدة والاسواق الإقليمية والعالمية وسياسات الطاقة، اقتصاديات الطاقة واتجاهات الطلب على الطاقة والعرض في جميع أنحاء العالم مثل استخدام الغاز الطبيعي على نطاق أوسع، وخفض دور الطاقة النووية، وزيادة الاستثمارات في مصادر الطاقة المتجددة الشمسية وغيرها ، والقضايا البيئية ذات الصلة. أيضا، اتجاهات السياسة في أوروبا وغيرها وآثار ضرائب الكربون، والجهود الدولية ذات الصلة في اتفاقية الأمم المتحدة بشأن اطار تغير المناخ وآثارها على دولة الإمارات العربية المتحدة في التخفيف من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري والحد من انبعاثات الكربون من خلال وسائل مختلفة مثل تحسين الكفاءة، والتوسع في استخدام بدائل مثل الطاقة النووية والمتجددة، مثل طاقة الرياح والطاقة الشمسية، وجمع الكربون وتخزينه، وغيرها من التقنيات. وكذلك الحوافز السعرية لتوسيع نطاق استخدام مصادر الطاقة المتجددة.

صندوق البريد

منتزة  العلوم و الابتكار، جامعة الامارات العربية المتحدة 

صندوق بريد: 15551 ،العين - الامارات العربية النتحدة

 

ساعات العمل: 8.00-15:00 الاحد - الخميس

الهاتف

هاتف:

00 971-3-7134043

البريد الالكتروني

sip.office@uaeu.ac.ae
Nov 9, 2017